برلمان

الحويلة يسأل وزير التربية عن أسباب التراجع عن افتتاح مدارس «الوفرة السكنية»

الحويلة يسأل وزير التربية عن أسباب التراجع عن افتتاح مدارس «الوفرة السكنية»


سأل النائب محمد الحويلة وزير التربية عن أسباب التراجع عن افتتاح مدارس منطقة الوفرة السكنية بعد أن أعلنت الوزارة عن افتتاحها ‏للعام الدراسي المقبل 2019- 2020.

وقال الحويلة في نص سؤاله: «نمى إلى علمي أن وزارة التربية تنوي التراجع عن افتتاح مدارس منطقة الوفرة السكنية بعد ان أعلنت الوزارة عن افتتاح هذه ‏المدارس ‏للعام الدراسي المقبل 2019- 2020، ونظرًا لحاجة أهالي المنطقة لهذه المدارس للتخفيف من معاناتهم»، سائلا: «هل لدى وزارة التربية توجها لعدم افتتاح المدارس التي تم الإعلان عنها في منطقة الوفرة السكنية للعام الدراسي المقبل 2019- 2020؟ ‏إذا كان الجواب بالإيجاب فما هي الأسباب التي تمنع افتتاح هذه المدارس؟ ‏وإذا كان الجواب بالنفي فما هي خطة واستعدادات وزارة التربية لتجهيز وافتتاح هذه المدارس للعام الدراسي المقبل 2019- 2020؟».

وتابع: «ما هي المدارس التي تسلمتها وزارة التربية في منطقة الوفرة السكنية؟ والجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية لافتتاح هذه المدارس وتسجيل الطلاب بها؟»، مستفسرا عن «الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية نحو توفير الهيئة التعليمية والإدارية للمدارس في منطقة الوفرة السكنية؟».

مقالات ذات صلة

إغلاق