برلمان

الدلال يسأل الوزير الصالح عن ضوابط وشروط طلبات التعويض من أزمة الأمطار

الدلال يسأل الوزير الصالح عن ضوابط وشروط طلبات التعويض من أزمة الأمطار


وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، عن الضوابط والشروط لطلبات التعويض الخاصة بمطالب المتضررين من أزمة الأمطار.

ونص السؤال على ما يلي:

قرر مجلس الوزراء بعد أزمة الأمطار التي سببت أضرارا بالمرافق العامة والممتلكات للدولة والمواطنين والمقيمين باتخاذ إجراءات بتعويض المتضررين من الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الكويت، وعلى الرغم من صدور هذا القرار وبدء استقبال المتضررين إلا أن هذا الأمر شابه الغموض في التطبيق والتنفيذ ما جعله محلا للتساؤل والاستفهام.

لذا يرجى افادتنا بالتالي:

1- يرجى تزويدي بالضوابط والشروط والإجراءات والمتطلبات الخاصة بطلبات التعويض الخاصة بمطالب المتضررين من أزمة الأمطار.

2- ما أعداد المتقدمين لطلب التعويض من المتضررين مع تبيان ذلك في جدول يحدد عدد الطلبات للتعويض ونوع الضرر وتاريخ التقديم وقرار اللجنة أو اللجان بمقدار التعويض الممنوح منذ تاريخ تشكيل لجنة أو لجان التعويض حتى تاريخه.

3- من هم الأطراف المعنيون بدراسة وتقييم حالات طلبات المتضررين للتعويض والمسؤولون عن الصرف مع تحديد مراكزهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية والعملية؟

4- ما أسباب تأخر صرف التعويض لطلبات التعويض الخاصة بالمواطنين والمقيمين؟ مع تزويدي بتواريخ التعامل وإنجاز النظر في الطلبات المقدمة كافة.

5- هل توجد تظلمات تقدم بها المتضررون لعدم رضاهم عن قرارات التعويض المقرر لهم؟ مع تزويدي بعدد التظلمات وقرار اللجنة حيال تلك التظلمات، وافادتي عن الدعاوى القضائية المرفوعة على الحكومة أو اللجنة المتخصصة لصرف التعويضات للمتضررين من أزمة الأمطار.

مقالات ذات صلة

إغلاق