دوليات

استقالة وزيرة بريطانية بسبب الخلافات حول «بريكسيت»

استقالة وزيرة بريطانية بسبب الخلافات حول «بريكسيت»

اعلنت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون البرلمان اندريا ليدسوم اليوم الاربعاء استقالتها من الحكومة معللة قرارها باعتقادها بعدم قدرة استراتيجية حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي على اتمام مسار الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت).

وقالت ليدسوم في رسالة استقالتها إن التعديلات التي ادخلتها ماي امس الثلاثاء على مسودة اتفاق الخروج ستفقد بريطانيا جزء كبيرا من سيادتها حتى وهي خارج الاتحاد الاوروبي.

واضافت انها ظلت دائما تعارض مقترح اجراء استفتاء ثان على الخروج لانه سيتسبب في توسيع الشرخ السياسي داخل المجتمع ويقوض الممارسة الديمقراطية مشيرة الى وجود خلافات حتى بين وزراء الحكومة بشأن القضايا المهمة المتعلقة (بالبريكسيت).

يذكر ان ماي اعلنت امس ادخال تغييرات على مسودة الاتفاق ابرزها السماح بامكانية اجراء استفتاء ثان على الخروج وذلك من اجل ضمان الحصول على دعم نواب المعارضة للاتفاق الذي سيعرض للتصويت للمرة الرابعة مطلع الشهر المقبل.

وشهدت حكومة ماي استقالة اكثر من 10 وزراء منذ العام الماضي بسبب الخلافات المرتبطة بالخروج وكان من ابرز هؤلاء الوزراء وزير الخارجية بوريس جونسون ووزير الخروج من الاتحاد الاوروبي ديفيد ديفيس وخليفته دومنيك راب ووزير المعاشات ايان دنكن سميث.

مقالات ذات صلة

إغلاق